رئيس الاحتياطي الفيدرالي يتوقع استقرار التضخم

Gamal10 نوفمبر 2022آخر تحديث :
التضخم
التضخم

تحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك عن مستوى التضخم وارتفاع التضخم بشكل كبير داخل بلاده خلال الفترة الأخيرة، وسط توقعات بارتفاع التضخم بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء ارتفاع الأسعار الكبير الذي تعاني منه الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد رفعت سعر الفائدة أكثر من مرة على مدار الفترة الماضية فيما يتعلق بملف الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أثرت الحرب بشكل كبير على اقتصاديات الدول، ومن بينها أمريكا، والتي تحاول جاهدة العمل على حماية اقتصادها من خلال رفع الفائدة ومواجهة التضخم.

رئيس الاحتياطي الفيدرالي يتوقع استقرار التضخم

رفع الفائدة أثر بشكل كبير على كل دول العالم، ألا أن جون ويليامز، رئيس الاحتياطي الفيدرالي تحدث في تصريحات نقلها الصحف العالمية أنه يتوقع أن يستقر التضخم على المدى الطويل وذلك على الرغم مما تشهده الفترة الحالية الولايات المتحدة الأمريكية من ارتفاع واضح في الأسعار.

واعترف “ويليامز” أنه حتى الآن لا يوجد يقين لدى المواطنين والشركات من استقرار التضخم في ضوء ما يشهده العالم حاليا الا أنه يتوقع استقرار التضخم على المدى البعيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة