أسعار النفط قد تبلغ 120 دولارا في صيف 2022

Abbas12 أبريل 2022آخر تحديث :
أسعار النفط قد تبلغ 120 دولارا في صيف 2022

قلّل بنك أوف أمريكا توقعاته بخصوص زيادة الأسعار في منتصف السنة الحالية 2022، وأعلن ان ملايين براميل النفط التي تنتجها أمريكا وبعض الحكومات الأخرى حول العالم، يجب أن تؤدي إلى تثبيت أسعار النفط في الصيف الحالي.

تصريح خطير للرئيس الأمريكي

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في مارس، أنه سينتج مليون برميل نفط بشكل يومي لمدة نصف عام من احتياطي البترول الاستراتيجي للبلاد، من أجل السيطرة على ارتفاع الأسعار نتيجة للاضطرابات التي يعيشها العالم، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

الكمية التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي غير مسبوقة، كما أن أعضاء وكالة الطاقة الدولية وافقوا بالإجماع على أن يفرجوا عن عدد ضخم من براميل النفط من احتياطيات الطوارئ الخاصة بهم، وستقلل موجة النفط المطلق من مخاطر زيادة خام برنت لـ150 دولارًا للبرميل خلال أشهر قليلة.

البنك الأمريكي، قام بتعديل توقعات أسعار ذروة الصيف لـ120 دولارًا للبرميل، وذكر أنّ الطلب على النفط قد ينخفض بشكل مؤقت في الربع الأول من السنة الحالية، بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة