جولد بيليون تتوقع وصول أسعار الذهب في مصر إلى مستويات قياسية

Abbas18 أبريل 2022آخر تحديث :
جولد بيليون تتوقع وصول أسعار الذهب في مصر إلى مستويات قياسية

توقعت مؤسسة جولد بيليون، أن تصل أسعار الذهب إلى مستويات قياسية، بعدما صعدت بشكل طفيف مع مطلع الأسبوع الجاري، عندما انتهت عطلة استمرت 3 أيام للبورصة العالمية التي تشهد تداول الذهب.

سر الزيادة الطفيفة في أسعار الذهب

المؤسسة التي تعمل في مجال أبحاث الذهب، لفتت إلى أن هذه الزيادة حدثت بسبب ارتفاع سعر الأونصة، إذ يجرى تداولها عند نحو ألفي دولار، لكنه سعر ليس ثالبت، وهو ما تسبب في زيادة اعدد كبير من المواطنين عن مستقبل أسعار الذهب.

وفي مصر يجرى تداول الذهب عند 1040 جنيه للجرام، وهو ما يعني تراجع قوي للغاية، أثناء تداولات الفترة الماضية لنحو 90 جنيه، وهو تراجع لا يمكن تجاهله على الإطلاق، ورغم أن الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة وما يستتبعها من عقوبات اقتصادية صارمة، إلا أنّ المؤسسة توقعت استمرار الهبوط التصحيحي للذهب.

ووفقا لتوقعات جولد بيليون، فإن سعر الذهب قد يبلغ 1010 جنيه، كما أعلنت المؤسسة أن اكثر الاستفسارات التي تلقتها حول الذهب دارت حول الأجل الطويل، وهو أمر ليس سهلا على الإطلاق في مصر، التي يقترب فيها الذهب من أعلى مستوى لها في التاريخ وهو 1095 جنيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة