معدلات التضخم تسجل أعلى مستوى في أمريكا منذ 4 عقود

Abbas18 أبريل 2022آخر تحديث :
معدلات التضخم تسجل أعلى مستوى في أمريكا منذ 4 عقود

سجلت معدلات التضخم أعلى مستوياتها منذ 4 عقود، وفقا لما ذكره تقرير أصدرته مؤسسة جولد إيرا، إذ زادت أسعار الوقود في أول شهر من الحرب الروسية الأوكرانية وزادت أسعار السلع بما نسبته 5.8%، لتكون الزيادة السنوية الأكبر منذ شهر ديسمبر من سنة 1981.

التضخم .. أكبر خطر على الاقتصاد

التضخم الكبير سيمثل التهديد الأكبر للاقتصاد، بالإضافة إلى القضاء على البطالة، وبخاصة أن الاحتياطي الفيدرالي استمرّ لسنوات يتوسع في معروضه النقدي، وقام بخلق تريليونات الدولارات، من أجل الحصول على سندات دين أمريكية، وكان هو السبب الرئيس في التضخم.

وتوقعت جولد إيرا، إلى أن البنك المركزي الأمريكي سوف يكون صارما في القرارات التي سيتخذها في الاجتماع المقبل، وسيقلص الميزانية العمومية التي تخصه، لكنه لن يقدم على رفع سعر الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

وفسّرت المؤسسة توقعها، بأنها ستكون تكلفة مضافة إلى الديون، وإن حدث هذا الأمر، فإن الولايات المتحدة الأمريكية ستتعرض لركود مالي وانهيار داخلي على مستوى السوق، وقد يُحطم الدولار بواسطة التريليونات المزيفة، وهو ما سيجعل الفيدرالي يكتفي بتقليل الموازنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة