زيادة أسعار النفط العالمية في بداية تعاملات الأسبوع

Abbas18 أبريل 2022آخر تحديث :
زيادة أسعار النفط العالمية في بداية تعاملات الأسبوع

استطاعت أسعار النفط أن تقوم بتحقيق مكاسب ضخمة في بداية تعاملات الأسبوع الجاري، حيث بلغت أسعاره العالمية مستويات مرتفعة، بالمقارنة مع الأسبوع المنقضي، وزاد سعر خام برنت العالمي ما نسبته 0.27%.

تفاصيل زيادة أسعار النفط العالمية

كما انّ سعر غرب تكساس الأمريكي بلغت نسبته 0.20% في تعاملات الإثنين، واستطاعت أسعار خام برنت العالمي أن تسجل ارتفاعا ملحوظا، ليصل سعر البرميل إلى 112.09 دولار للبرميل الواحد، مقابل خام تكساس الأمريكي 107.22 دولار للبنزين.

وزادت أسعار النفط، نتيجة لتنامي المخاوف من تناقص الإمدادات العالمية، في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، ما رفع من احتمالات فرض الغرب عقوبات صارمة على قطاع الطاقة الروسي، مع العلم، بأن روسيا أكبر دولة تصدجر النفط على مستوى العالم.

وشهد اليوم تأثر أسعار النفط بالقلب الشديد من تناقص الطلب في دولة الصين، بالإضافة إلى الدعم الذي حصلت الأسعار عليه بسبب مخاوف قلة المعروض النفطي، مع زيادة حدة الحرب الروسية الأوكرانية، وتناقص احتمالية التوصل إلى أي هدنة، وسط توقعات بأن تزداد وتيرة الحرب خلال الفترة المقبلة لتشهد الفترة المقبلة دخول أكثر من دول كطرف في الحرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة