“الضرائب العقارية”: نتوقع تحصيل 6 مليارات جنيه قبل نهاية العام المالي

Abbas13 أبريل 2022آخر تحديث :
“الضرائب العقارية”: نتوقع تحصيل 6 مليارات جنيه قبل نهاية العام المالي

أعلنت مصلحة الضرائب العقارية في مصر، أنها تتوقع أن تُحصل مبلغا ماليا ضخما من الصرائي العقارية في نهاية يونيو المقبل، الذي يتزامن مع نهاية العام المالي الجاري، بواقع 6 مليار جنيه، بعد أن قامت بتحقيق ما يزيد عن 80% حتى نهاية مارس المنقضي.

الحصيلة الضريبية ستؤول إلى الموازنة العامة للدولة

النسبة المذكورة في شهر مارس تعادل نحو 3.7 مليار جنيه، في الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية مارس الماضي، ومن المقرر أن تؤول هذه الحصيلة الضريبية الضخمة إلى الموازنة العامة، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو تعظيم الاستفادة من الضرائب.

وأكدت مصلحة الضرائب العقارية، أنها حققت ما يزيد عن 80% مما كانت تستهدفه في الفترة من يوليو 2021 حتى مارس المنتهي، إذ بلغت الحصيلة ما يزيد عن 3.7 مليار جنيه، بزيادة قُدرت بحوالي 400000 جنيه على أساس سنوي.

وبخصوص غرامات التأخير، التي قامت مصلحة الضرائب العقارية المصرية بتحصيلها، بسبب التخلف عن موعد تقديم الإقرارات الضريبية، فقد كانت نسبة التأخر لا تُذكر، ولم تكن كبيرة على الإطلاق، مقارنة بما كان يحدث في الأعوام السابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة