ألمانيا قد تخسر 238 مليار دولار بسبب الغاز الروسي

Abbas16 أبريل 2022آخر تحديث :
ألمانيا قد تخسر 238 مليار دولار بسبب الغاز الروسي

مازالت أصداء الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، إذ تضرر عدد كبير من بلدان العالم من تداعياتها الاقتصادية المدمرة، وكانت الدول الأوروبية في طليعة هذه الدول، نظرا لاعتمادها في صادرات الطاقة على روسيا بشكل كبير.

تحذيرات ألمانية خطيرة

وصدرت تحذيرات من كبار خبراء الأرصاد الجوية في ألمانيا، من أنها قد تعاني من ركود كبير، في حال فشل استمرار إمداداتها من الغاط الطبيعي الروسي، إذ ستكون معرضة لخسارة نحو 238 مليار دولار من ناتجها الاقتصادي خلال عامين.

المعلومات سالفة الذكر صدرت من 5 معاهد اقتصادية في ألمانيا، ومن المقرر أن ينكمش الناتج المحالي الإجمالي الألماني بما نسبته 2.2٪ في سنة 2023، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن بيزنس، إذ ستكون نسبة النمو 2.7% في العام الجاري بشرط واحد.

هذا الشرط الوحيد، يكمن في استمرار الغاز الروسي في التدفق، حيث ترى المعاهد الألمانية الخمس المشاركة في إصدار التقرير، أن قطع إمدادات الغاز الروسي، سيتسبب في تعرض الاقتصاد الألماني إلى ركود حاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة