البنك الدولي يدرس دعم “الدول المأزومة” بـ170 مليار دولار خلال 15 شهرا

Abbas18 أبريل 2022آخر تحديث :
البنك الدولي يدرس دعم “الدول المأزومة” بـ170 مليار دولار خلال 15 شهرا

يجهز البنك الدولي مبلغا ماليا ضخما من أجل دعم دول العالم، التي تعاني من أزمات متنوعة، ويأتي في صدارتها الأزمة الغذائية والإنسانية والحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات جائحة كورونا التي تؤثر على العالم للعام الثالث على التوالي.

تصريحات ديفيد مالباس

ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي، أكد أنه يقوم بإعداد حزمة قدرها 170 مليار دولار خلال سنة و3 أشهر حتى يدعم الدول المأزومة، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، نشيرًا إلى أن العالم يعاني من انعدام الأمن الغذائي وتفاقم أزمة اللاجئين ذات الصلة بالحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع مالباس، أن الأسابيع الماضية، شهدت تخطيط مجلس إدارة البنك الدولي لتوفير مبلغ مالي ضخم، موزع على 15 شهر، حتى يغطي العالم، بداية من شهر إبريل حتى يونيو 2023، موضحًا: “نستهدف ان نتعهد بمبلغ قيمته خمسين مليار دولار من هذا المبلغ خلال 3 أشهر”.

ولفت رئيس البنك الدولي، إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية تبطئ النمو العالمي بشكل كبير، حيث خفض البنك الدولي توقعاته للنمو العالمي من 4.1% في يناير المنقضي حتى 3.2% في الوقت الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة