“المركزي الروسي”: لا بدائل لدينا من العملات الاحتياطية الرئيسية

Abbas18 أبريل 2022آخر تحديث :
“المركزي الروسي”: لا بدائل لدينا من العملات الاحتياطية الرئيسية

يبدو أن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، لم تبلغ أقصى ما لديها على مستوى التأثيرات السلبية والأضرار التي تلحق بطرفي الصراع أولا، ودول العالم ثانيا، فقد أعلن البنك الروسي أنه يفتقر إلى أي بديل للعملات الاحتياطية الرئيسة.

اليوان والذهب .. احتياطي “المركزي الروسي” ضد العقوبات

روسيا ليس لديها أي بدبل واضح، إلا اليوان والذهب، بسبب العقوبات الدولية الكبرى التي تشهدها منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، عندما أعلنت بدء الحرب على أوكرانيا، لمنعها من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

إلفيرا نابيولينا محافظ البنك المركزي الروسي، أكد أن روسيا ليس لديها أي خيار منذ أكثر من 30 يوم، وذلك خلال تصريحات أمام لجنة برلمانية، معترفًا بأن استخلاص الدروس المستفادة لما يفعله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مازال مبكرا.

وشدد، على أهمية النظر إلى المستقبل، لكن على المدى القريب، فإنه يعمل على تقديم مقترحات محددة، بخصوص الدول التي تصدر سيولة محدودة من العملات الاحتياطية، موضحًا أنها الدول غير الصديقة التي فرضت إجراءات عقابية على بلاده، موضحًا أن فرض العقوبات قيد حصول روسيا على الاحتياطات الأجنبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة