الطاقة الدولية: ارتفاع سعر النفط لـ 100 دولار خطر على الاقتصاد العالمي

Gamal10 نوفمبر 2022آخر تحديث :
فاتح بيرول مدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية
فاتح بيرول مدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية

تحدث فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، عن ارتفاع أسعار النفط في العالم في الوقت الحالي نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية والضغوط الكبيرة فيما يتعلق بملف النفط والغاز بشكل كبير، قائلا إن الأمر أصبح يشكل خطر كبير على الجميع في الوقت الحالي.

بيرول: ارتفاع سعر النفط خطر على الاقتصاد العالمي

وأضاف “بيرول” خلال تصريحات لوكالة رويترز، أن خفض الإنتاج العالمي من قبل مؤسسة أوبك + كان قرارًا مفاجئًا بالنسبة له والذي تم اتخاذه في شهر أكتوبر الماضي، وساعد في رفع أسعار النفط والغاز والطاقة بشكل عام.

وتابع المدير التنفيذي لوكالة الطاقةن الدولية، أن وصول سعر النفط بالقرب من 100 دولار يعد أمر مخيف على الإطلاق، ويهدد الاقتصاد العالمي بالكامل وهذا أمر يجب وضعه في الاعتبار بشكل كبير، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار يفرض قيود قوية على مواجهة التضخم في العالم.

ويعاني العالم أجمع في الوقت الحالي من أزمة واضحة في ملف الطاقة ويأتي ذلك في ضوء الحرب الروسية الأوكرانية، واتخاذ روسيا قرارًا بمنع تصدير الغاز والنفط إلى الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة