وزير النقل الألماني: قطاع اللوجستيات الألماني تضرر بشدة بسبب الحرب

Abbas17 أبريل 2022آخر تحديث :
وزير النقل الألماني: قطاع اللوجستيات الألماني تضرر بشدة بسبب الحرب

تعاني ألمانيا من اضطراب على مستوى قطاع اللوجستيات، نتيجة للأوضاع المضطربة التي يعيشها العالم، بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية منذ الرابع والعشرين من فبراير المنقضي، إذ تأثرت سلاسل التوريد بشدة، وبخاصة طريق الحرير.

خسائر كبيرة في قطاع سائقي الشاحنات ببولندا

وزير النقل الألماني، أكد أن بلاده تضررت بشدة بسبب الحرب، كما أنّ بولندا شهدت خسارة القطاع نحو مائة ألف سائق شاحنة أوكرانيا، أُستدعوا لأداء الخدمة العسكرية، وهو ما يمثل نحو 37% من عدد سائقي الشاحنات ببولندا.

فولكر فيسينج، أكد ان استدعاء هذا العدد الضخم من السائقين الأوكرانيين إلى بلادهم، رفع مستوى الحاجة إلى تدشين جسر للسكك الحديدية مع أوكرانيا، من أجل زيادة كميات البضائع المنقولة لإغاثة السكان والعمالة والقوات المسلحة هناك.

ويعاني القطاع من زيادة كبيرة على مستوى تكاليف الطاقة، معترفا بأن قطاع اللوجستيات يحتاج إلى دعم فوري، لافتًا إلى مصايد الأسماك في بلاده، وتحديدا ببحري الشمال والبلطيق، تتعرض لضغوط كبيرة نتيجة لارتفاع أسعار وقود الديزل البحري، وسط توقعات بألا يتحسن الوضع على المدى القريب، لأن كل شركة لم تعد قادرة على تحقيق أي صافي أرباح وتحاول فقط تغطية تكاليفها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة