ارتفاع أسعار الزنك بقيم تفوق الذهب خلال تداولات اليوم

Abbas18 أبريل 2022آخر تحديث :
ارتفاع أسعار الزنك بقيم تفوق الذهب خلال تداولات اليوم

استطاعت أسعار الزنك أن تحقق زيادة كبيرة، وبلغت أعلى المستوى، بسبب المخاوف ذات الصلة بالحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ الرابع والعشرين من فبراير المنقضي، حيث يجرى استعماله في صناعة الكثير من المواد المهمة.

أهمية معدن الزنك

ويستخدم الزنك في صناعة المعدات الكهربائية، والبطاريات، وغيرها من المواد المهمة التي تتوقف مسيرة إنتاجها طيلة الفترة الماضية، إذ زادت الزيادة المذكورة عن الزيادة التي حققها الذهب طوال السنة الفائتة.

وزادت قيمة الزنك؛ لأن الحرب الروسية الأوكرانية رفعت من احتمالية تفاقم المنشأة في قارة أوروبا، وتسببت زيادة تكاليف الطاقة الكهربائية في قارة أوروبا إلى تقليل احتمالية إعادة تشغيل المصاهر الأوروبية، التي توقفت عن العمل منذ نحو عام.

هذا الأمر تسبب في إثارة مخاوف متعلقة بوجود عدم كفاية على مستوى المعادن الأوروبية، والذي يمثل الزنك 17% من إنتاجها المكرر حول العالم، بالإضافة إلى ظهور مخاوف أخرى متعلقة بدفع أقساط الزنك الجسدية، كما تراجعت مخزونات الزنك في مستودعات بورصة لندن، وأصبت تلامس 120 ألف طن، مقارنة بـ300 ألف طن في إبريل المنقضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة