رئيس وزراء بريطانيا: استمرار الحرب الروسية يؤدي لركود اقتصادي

Gamal16 نوفمبر 2022آخر تحديث :
ريشي سوناك
ريشي سوناك

أكد ريشي سوناك، رئيس ووزراء بريطانيا، أن روسيا هي المتسبب الأول والمسؤول الأول عن ما يشهده العالم في الوقت الحالي من أزمة واضحة في الغذاء والطاقة بشكل واضح، مؤكدا أنه يجب على العالم التكاتف من أجل مواجهة التضخم الكبير في الفترة الحالية.

رئيس وزراء بريطانيا: استمرار الحرب الروسية يؤدي لركود اقتصادي

وأضاف “سوناك”، خلال كلمته له في قمة العشرين والمقامة في بالي بدولة إندونيسيا، أن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، يؤدي إلى انتقال العالم إلى منطقة صعبة من الركود الاقتصادي، في ضوء ما يشهده العالم من مشاكل عديدة في الوقت الحالي.

وتابع رئيس وزراء بريطانيا، أن قمة العشرين والدول الموجودة بها تعمل جاهدة على مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم العالمي الذي ضرب العالم أجمع في الفترة الحالية، ألا أنه يجب على روسيا العمل على إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية وتبعاتها المختلفة.

وتعد الحرب الروسية الأوكرانية واحدة من الحروب التي أثرت بشكل كامل على الاقتصاد العالمي في العالم كله خلال الفترة الأخيرة، وسط حالة من الركود الاقتصادي الواضح الذي أثر على العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة