باحث: الناتو قد يتدخل في الحرب الروسية الأوكرانية حال استمرارها

Gamal22 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

يرى محمد يوسف، المحلل السياسي، أن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية في الوقت الحالي قد يؤدي إلى تدخل الناتو في الحرب أيضا باعتبار روسيا أحد الدول الموجودة فيها خاصة في ضوء السياسات التي تم اتخاذها في الفترة الأخيرة من قبل الاتحاد الأوروبي.

الضغوطات مستمرة على روسيا بسبب الحرب الأوكرانية

وكان الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية قد اتخذ العديد من القرارات الجديدة من العقوبات على الدولة الروسية، وهي تجميد كافة الأموال الروسية في الدول الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي، كعقوبة جديدة تحاول من خلالها دول الاتحاد الأوروبي التأثير على روسيا في حربها على اوكرانيا.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية، أن أوروبا هي الخاسر الأكبر من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية في الوقت الحالي، خاصة في ظل أزمة الطاقة العالمية التي يشهدها العالم كله في الأشهر الأخيرة.

وتابع أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة العديد من المشاكل والأزمات فيما يتعلق بالطاقة في الدول الأوروبية، خاصة أن الدول الأوروبية قادم إليها طقس شتاء قارص، وبدون وجود الطاقة اللازمة في أوروبا سيؤدي لمشاكل عديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة