زيلينسكي يجدد مطالبته للغرب بدعمه بالسلام: الوضع في ماريوبول غير إنساني

Abbas17 أبريل 2022آخر تحديث :
زيلينسكي يجدد مطالبته للغرب بدعمه بالسلام: الوضع في ماريوبول غير إنساني

جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مطالبته للمجتمع الدولي بالتدخل من أجل إنقاذ بلاده، التي تشهد حربا عنيفة من الجانب الروسي، منذ الرابع والعشرني من فبراير المنقضي، وبخاصة في ميناء ماريوبول.

مطالبة بدعم فوري بالسلاح لفك الحصار عن ماريوبول

وأكد زيلينسكي، أن الوضع هناك لا يمكن ان يكون إنسانيا، وطالب الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية بدعمه بالأسلحة الثقيلة بشكل فوري، مشيرًا إلى أنه يطلب هذا الأمر منذ أسابيع دون أن يستجيب له أحد.

من ناحية أخرى، أعلنت روسيا أنها قامت بالسيطرة على المدينة بشكل كامل، داعية أي شخص يدافع عنها إلى رمي السلاح والاستسلام، ووصف الرئيس الأوكراني الوضع في ماريوبول بأنه خطير للغاية وغير إنساني.

وأكد زيلينسكي، أن روسيا تحاول بشكل متعمد قتل الناس في مابريوبول، مشددًا على عدم وجود إلا خيارين، حصول كييف على الأسلحة الثقيلة لتخفيف الضغط على على البلاد، ورفع الحصار عن ماريوبول، أم التفاوض المباشر مع روسيا، وأن يكون للشركاء دور مباشر فيه أيضا، لافتًا إلى أن الحصول على حل دبلوماسي أو عسكري صعب للغاية في ظل استمرار الهجوم الروسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة