روسيا تبدأ الهجوم على شرق أوكرانيا: “قتال شوارع”

Abbas19 أبريل 2022آخر تحديث :
روسيا تبدأ الهجوم على شرق أوكرانيا: “قتال شوارع”

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، بدء الهحوم الروسي على شرقي البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، مشيرةً إلى أنها رأت إشارات على بداية الهجوم، وطالبت المجتمع الدولي بتقديم المزيد من الدعم ووقف التوغل الروسي.

تفاصيل الهجوم الروسي على شرق أوكرانيا

وأشار الجيش الأوكراني، أن روسيا ستركز على إقليم خاركيف ودونيتسك، على أن يبدأ هجومها في ايزيوم، وهي المدينة التي تقيم في إقليم خاركيف، بعدها يأتي الدور على بارفينكوف وسلوفيانسك الواقعتين في إقليم دونيتسك.

حاكم بوغانسك سيرغي هايداي، أكد أن الإقليم تعرض لهجمات روسية متفرقة، واعترف بفقدان السيطرة على مدينة كريمينا، وأكد وقوع ما أسماه بـ”قتال شوارع”، لافتًا إى استحالة عمليات الإجلاء، بسبب تدهور الأوضاع بشكل مستمر.

أما سكرتير مجلس الأمن الأوكراني أولكسي، فقد قال، إن روسيا حاولت اختراق الدفاعات الأوكرانيا في عدد من المناطق الواقعة شرقي البلاد، مثل خاركيف ولوغانسك، وبدأت هذه المحاولات منذ صباح أمس الإثنين، أما الجيش الروسي، فقد أعلن أنه قام دمر مخزن سلاح كبير كان ممتلئا بالكثير من الأسلحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة