الخارجية: إنشاء صندوق للأضرار والخسائر للمرة الأولى في قمة المناخ

Gamal21 نوفمبر 2022آخر تحديث :
السفير أحمد أبو زيد
السفير أحمد أبو زيد

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية عن أن قمة المناخ التي تمت إدارتها في مصر هي واحدة من أنجح قمم ومؤتمرات المناخ منذ تأسيسها، وذلك بشهادة قطاع كبير من الحاضرين من رؤوساء وزعماء الدول الذين حضروا إلى مصر في هذه القمة.

الخارجية: إنشاء صندوق للأضرار والخسائر للمرة الأولى في قمة المناخ

وأضاف “أبو زيد”، خلال تصريحات تلفزيونية له مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه المذاع على قناة “صدى البلد”، أن مؤتمر المناخ شهد عدد من الاختلافات وهذا أمر طبيعي، ولكن حرصت رئاسة المؤتمر على قيادة سامح شكري وزير الخارجية المصري على تقريب وجهات النظر بين كافة الدول.

وتابع المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن العمل بالدبلوماسية متعددة الأطراف والأبعاد يتطلب جهدًا كبيرا، حيث بذلت الخارجية المصرية والدبلوماسية المصرية بشكل عام جهودا كبيرة من أجل تقريب الأفكار ووجهات النظر فيما يتعلق بمؤتمر المناخ، ويخرج المؤتمر بأهدافه وتوصياته ونتائجه كما هو معلن له.

واستكمل، أن إنشاء صندوق خاصة بقضية الأضرار والخسائر يحدث لأول مرة داخل قمة المناخ في شرم الشيخ، ويعد نجاح كبير جدا للقمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة