تحذير أمريكي قوي للصين بسبب روسيا

Abbas13 أبريل 2022آخر تحديث :
تحذير أمريكي قوي للصين بسبب روسيا

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرا شديد اللهجة إلى الصين، بسب موقفها من الحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت في الرابع والعشرين من فبراير الماضي دون أي بادرة لانتهاء العمليات العسكرية الروسية في القريب العاجل.

الصين ترفض فرض عقوبات على روسيا

ورفضت الصين، أن تشارك في العقوبات الدولية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وحلفاؤهما على روسيا، وأكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أن أي دولة تحاول تقويض هذه العقوبات، فإنها ستواجه عواقب وخيمة.

وأكدت وزيرة الخزانة الأمريكية، أن التحالف الموحد للدول التي تقوم بفرض عقوبات، لن يكون مباليا بالإجراءات التي تحاول التقليل من نجعاتها، لافتةً إلى أن الحرب ماتزال مستمرة، لكنها أعادت رسم ملامح الاقتصاد حول العالم.

وشددت المسؤولة الأمريكية، على أن موقف الصين من العمليات العسكرية الروسية قد يهدد علاقاتها التجارية، أما الصين، فقد سبق لها أن أعربت عن رفضها للسياسات الأمريكية، وفي القلب منها العقوبات التي تفرضها على روسيا، مشيرةً إلى أن هذه المخاوف تكمن في الثمن الباهظ للعقوبات على الاقتصاد العالمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة