كينيا ترفض الحشد ضد روسيا.. وتمنع سفير أوكرانيا من إلقاء خطاب أمام البرلمان

Abbas12 أبريل 2022آخر تحديث :
كينيا ترفض الحشد ضد روسيا.. وتمنع سفير أوكرانيا من إلقاء خطاب أمام البرلمان

أعلنت السلطات الكيبينة، أنها رفضت طلبا من أوكرانيا، بإلقاء سفيرها لديها، كلمة في مجلس النواب الكيني، وفقا لما جاء على صدر صفحات صحيفة Nation، إذ تساءل مسؤول رفيع المستوى في الخارجية، عن سببب هذا التصرف.

لماذا أرادونا الآن؟

وأكد المصدر، الذي نقلت الصحيفة عنه، أن تصرف الغرب في هذه الفترة كان غريبا، إذ أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها: “لما أرادونا الآن؟!”، وذكر بعض مسؤولي الوزارة الكينية، أن بلادهم اتخذت موقفا واضحا من هذه الحرب، سبق أن أعلنته في الأمم المتحدة.

القرار الكيني، كان مفاده “عدم الانحياز”، فقد أخبر ممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة، أن بلاده لن تكون طرفا في هذا النزاع، وبخاصة أنها ترغب في أن ينتهي، وحاول السفير الأوكراني أندرية برافيدنيك، أن يتواصل مع وزيرة الخارجية الكينية ريتشل أومانو، حتى يقنعها بإلقاء خطاب.

وزيرة الخارجية الكينية تهربت من السفير الأوكراني على مدار شهرين، لأنها لا ترغب في الحشد ضد روسيا، لكنها بعثت له برسالة مفادها، أن السلطات ستبحث هذا الأمر، لكن ردها لم يصل إليه حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة