عمدة ماريوبول: تهجير 40 ألف مدني قسرا

Abbas19 أبريل 2022آخر تحديث :
عمدة ماريوبول: تهجير 40 ألف مدني قسرا

ناشد عمدة ماريوبول فاديم بويتشينكو، المجتمع الدولي بالتدخل الحاسم ضد روسيا، وفرض عقوبات صارمة والتدخل لمنع المزيد من حدوث الأضرار هناك، مشددًا على أن نحوا من 40 ألف مدني جرى نقلهم بشكل قسري إلى روسيا وبعض المناطق التي تسيطر عليها في الداخل الأوكراني.

اكتشاف الأمر من السجل البلدي

وأضاف عمدة ماريوبول فاديم بويتشينكو، أن الجيش الروسي مستمر في ترحيل سكان ماريوبول من منازلهم، لافتًا إلى أنه تعرف على هذا الأمر عن طريق السجل البلدي، ووصف ما يحدث في بلاده عموما، وتلك المنطقة خصوصا بأنه “مأساة”.

صحيفة نيويورك تايمز، أدلت بدلوها، في هذا الأمر، وأكدت أن الجيش الأوكراني استعمل ذخائر العنقود، وهو سلاح محظور دوليا، قام الجيش الروسي باستعماله في أكثر من مناسبة منذ الرابع والعشرين من فبراير المنقضي.

أما الجيش الروسي، فقد أعلن أنه استطاع تدمير مخزن ضخم يخص أسلحة أجنبية تسلمتها أوكرانيا، من خلال صواريخ عالية الدقة، بالقرب من لفيف الواقعة غربي أوكرانيا، حيث أغارت طائرات روسية على مركز لوجستي للقوات الأوكرانية، الإثنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة