روسيا ترمم تمثال لينين في أوكرانيا بعد السيطرة عليها

Abbas19 أبريل 2022آخر تحديث :
روسيا ترمم تمثال لينين في أوكرانيا بعد السيطرة عليها

تحاول روسيا إعادة الطابع السوفيتي القديم، إلى المدن الأوكرانية التي تحتلها، خلال العمليات العسكرية الواسعة التي تشنها على أوكرانيا منذ الرابع والعشرين من يناير الماضي، على خلفية أزمة انضمام “كييف” إلى حلف شمال الأطلسي.

تفاصيل الواقعة

بدورها، أعادت روسيا ترميم نصب تذكاري لفلاديمير لينين، أحد أشهر زعماء الاتحاد السوفيتي عبر تاريخه، وذلك في هينيشيسك، التي تعد واحدة من أجمل المدن الساحلية في أوكرانيا، وتقع بالقرب من خيرسون -المحتلة من قبل روسيا-.

التمثال شهد قطعا كبيرا من أعلى الركبتين قبل سنوات، ووفقا لما ذكرته صحيفة “جارديان” البريطانية، فإن إعادة ترميم التمثال حدثت بعد سيطرة الجيش الروسي على المدينة، نقلا عن ناشط بيلاروسي معارض، وهو ما وصفته الصحيفة البريطانية بأنه خطوة غريبة.

وفسّرت الصحيفة وصفها بما حدث من روسيا بأنه “تصرف غريب”، بسبب موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المناهض لفلاديمير لينين، لأنه تسبب في إقامة دولة أوكرانيا، أما سيرجي براتشوك رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية بأوديسا، قصف روسيا لمدينة خيرسون بصواريخ متعددة، بعدها ستتهم الجيش الأوكراني بأنه فعل ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة