الصين تحظر نشر المحتويات الدينية على الإنترنت دون ترخيص

Abbas18 أبريل 2022آخر تحديث :
الصين تحظر نشر المحتويات الدينية على الإنترنت دون ترخيص

أعلنت السلطات الدينية، أنها قررت حظر نشر أي محتوى ديني على الإنترنت دون الحصول على التراخيص اللازمة، وسط اتهامات دولية للصين بأنها تطارد الأقليات الدينية، حيث قامت شركة آبل بإزالة تطبيق في النسخة الصينية، وذلك للقرآن الكريم والقرآن المقدس، تنفيذا لطلبات بكين.

آبل تمتثل للقوانين الصينية

وآكدت آبل، أنها قامت بحذف تلك التطبيقات، امتثالا للقوانين المحلية في الصين، مشددةً على أنها تختلف مع التوجه الصيني، لكنها لا تملك أي خيار آخر، فقد جرى حذف تطبيق قرآن مجيد، رغم أنه جرى تنزيله أكثر من 5 ملايين مرة من جوجل بلاي.

وصرح مطور التطبيق الإسلامي، أنه أُزيل من متجر جوجل بلاي، لأنه يقدم محتويات لا تقننها الحكومة الصينية، مشيرًا إلى أنه يحاول أن يتواصل مع شركة cac والسلطات الصينية المعنية من أجل التعامل مع هذا الأمر، واصفا إياه بـ”المؤسف”.

ووضعت الصين لوائح جديدة تحظر على الجميع، نشر أي محتوى ديني على الإنترنت، وسط انباء عن إغلاق بعض الكنائس وسجن رجال الدين هناك، وصرح أحد الأساتذة الجامعيين، أن الحكومة تحاول أن تضفي طابع الحزب الشيوعي على الديانة المسيحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة