“يرفع نسبة السكر بالدم”.. تحذيرات من الإفراط في تناول السوبيا

Abbas13 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
Abbas
وقت المنوعات
“يرفع نسبة السكر بالدم”.. تحذيرات من الإفراط في تناول السوبيا

السوبيا من أجل وألذ العصائر التي يشربها المسلون في شهر رمضان، ولأن مذاقها طيب، فإن البعض يفرط في تناولها، مع العلم أنها غنية بالفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية المفيدة للجسم، ورغم ذلك يبقى الإكثار في الحصول عليها أمر خطير.

أهمية شرب السوبيا

وحذرت الدكتورة مروة شعير استشاري التغذية العلاجية، من الإفراط في تناول السوبيا، حيث تطرقت إلى أهميته قبل ذي بدء، وأكدت أنه مشروع بارد مهم للغاية، قيمته الغذائية كبيرة، بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الدهون الصحية والبروتينات.

وأشارت، إلى أن الحصول على السوبيا بشكل زائد عن حاجة الجسم، يسبب مشكلات صحية كبيرة له، مثل الإسهال وارتفاع نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى الإحساس المستمر بالجوع، وهو ما ينتج عنه الإصابة بالسمنة المفرطة والشعر بالكسل.

الإفراط في تناول السوبيا يتسبب في زيادة نسبة الدهون في الدم، وهو ما يدفع إلى تقليل استخدام السوبيا في الإفطار، على أن يكتفي الصائم بكوب واحد فقط، قبل الوجبة الأساسية، كما يجب أن تكون السوبيا معدة في المنزل لضمان خلوها من المواد الحافظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة