خبير بيئي: العراق تأثرت كثيرًا بالتغيرات المناخية ويجب التدخل

Gamal9 نوفمبر 2022آخر تحديث :
التصحر
التصحر

ناشد أحمد صالح، خبير بيئي عراقي، بضرورة التدخل من أجل إنقاذ العراق في الفترة الحالية في ضوء ما تعاني منه من مشاكل عديدة على مستوى التغيرات المناخية على رأسها مشكلتي التصحر والجفاف، والتي تأتي بسبب التغيرات المناخية التي ظهرت بشكل واضح في العقود الأخيرة.

وأضاف “صالح”، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن العراق واحدة من الدول التي تأثرت كثيرًا جدا من التغيرات المناخية، وهذا الأمر ليس بمفاجأة حيث إن الأمر بدا واضحا على مدار الأربع عقود الماضية، ألا أنه لم يكن هناك أي اهتمام بقضايا المناخ والبيئة في الفترة الماضية.

خبير بيئي: العراق تأثرت كثيرًا بالتغيرات المناخية ويجب التدخل

وتابع الخبير البيئي، أنه يجب التدخل من أجل إيجاد حلول للعراق فيما تعانيه من مشاكل مناخية عديدة في الوقت الحالي، خاصة على مستوى الجفاف، وأنه عمل على زيادة الوعي لدى الشعوب فيما يتعلق بتلك المشكلة خلال السنوات الماضية.

وواصل أنه يأمل في إيجاد حلول للمشاكل المناخية التي يعاني منها العالم في الوقت الحالي، حيث إن العراق تضررت كثيرًا من التغيرات المناخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة