حالات تستدعي التوجه للمستشفى حال الإصابة بالمخلوي التنفسي

Gamal16 نوفمبر 2022آخر تحديث :
فيروس المخلوي التنفسي
فيروس المخلوي التنفسي

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، عن أنه لا يوجد داعي لحالة القلق والفزع الكبيرة المتواجدة في الشارع المصري والعربي في الوقت الحالي نتيجة انتشار فيروس المخلوي التنفسي، الذي شكل حالة واضحة من الفزع في مصر.

الصحة المصرية تطمئن المصريين بشأن فيروس المخلوي التنفسي

وانتشرت في الفترة الماضية حالة من الفزع الواضحة بين الأسر المصرية بعد انتشار فيروس المخلوي التنفسي في مصر وهو واحد من الفيروسات التي جعلت الجميع يستعيد ذاكرة أزمة كورونا، والتي كانت أحد الأمراض التي شكلت مشاكل كبيرة للعالم كله.

وقال عبد الغفار في تصريحات تلفزيونية، أنه لا يوجد أي داعي للقلق، وهذا المرض يشبه بشكل كبير الإنفلونزا، وأغلب المصابين بهذا المرض، يشفون بسرعة ويمرون بأعراض خفيفة، حيث إن أعراض المرض تعد خفيفة جدا.

وأشار إلى أنه يوجد حالات معينة يمكن من خلالها التوجه للمستشفى حال الإصابة بهذا المرض، وتلك الحالات هي الشعور بارتفاع في درجات الحرارة لمدة تزيد عن ثلاثة أيام، وعدم استجابة جسم الإنسان للأدوية، إلى جانب شعور بضيق في التنفس.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة