باحث علاقات دولية: تجميد أموال روسيا مخالف للقوانين

Gamal18 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال محمد رجائي بركات، خبير علاقات دولية، إن العقوبات الأوروبية على روسيا لم تؤثر عليها كما كان متوقع، ولم تستطع العقوبات أن توقف الحرب في أوكرانيا، ولكن العقوبات أثرت على دول الاتحاد الأوروبي نفسه، خاصة أن تجميد أموال روسيا في دول الاتحاد الأوروبي لم يؤدي جديد في الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف “بركات”، خلال تصريحات عبر “سكايب” عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، وينقلها تحيا مصر، أن تجميد أموال روسيا لا يعني سرقتها وإنما ترك الأموال في بنك ما، وألا تستطيع روسيا التصرف بها، وهذا واحد من الضغوطات التي ترغب من خلالها دول الاتحاد الأوروبي في الضغط على روسيا من أجل العمل على إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع خبير العلاقات الدولية، أن دول الاتحاد الأوروبي قالت في تصريحات سابقة إنها تريد إعادة إعمار أوكرانيا باستخدام الأموال الروسية المحتجزة لديها، ولكن هذا مخالف للقوانين الدولية المختلفة، حيث إن تأمين الشركات الأجنبية العامة في الدول أيضا يجب أن يتم وفق شروط، ولكن ما يتم في الوقت الحالي من الدول الغربية تجاه روسيا هو أمر مخالف للقوانين الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة