“الجفاف والصداع”.. أضرار الافراط في استخدام أجهزة التكييف

Abbas17 أبريل 2022آخر تحديث :
“الجفاف والصداع”.. أضرار الافراط في استخدام أجهزة التكييف

تزداد معدلات استخدام أجهزة التكييف في هذه الفترة من العام، مع انتصاف فصل الربيع وقرب حلول فصل الشتاء، حيث تتميز تلك الفترة بأنها تشهد زيادة كبيرة على مستوى درجات الحرارة، وهو ما يعني أن تشغيل التكييف يضفي لمسة باردة على الجو، لترطيب حدة الأجواء الحارة.

كيف يحدث الجفاف عند استخدام التكييف؟

فوائد استخدام أجهزة التبريد، لا يجب أن تجعلنا نتجاهل أضراره على الجسم، فهناك الجفاف، لأن التكييف يمتص الرطوبة، وبالتالي، فإن الجسم إن لم يكن طربا، فإنه سيكون معرضا للجفاف بسبب درجات الحرارة المنخفضة للتكييف.

الافراط في استخدام التكييف يتسبب في الإصابة بالصداع، نتيجة لتباين درجة الحرارة الغرفة عما هو بالخارج، وهو ما يجعل الجسم لا يتأقلم بسهولة، وفي النهاية قد يصاب الإنسان بالصداع النصفي، ولا ننسى الالتهابات، وتحدث عندما تزداد درجة رطوبة التكييف عن المعدلات الطبيعية.

هذا الأمر يتسبب في التهاب الغشاء المخاطي للأنف، ما يتسبب في حدوث عدوى فيروسية، ومن أضرار أجهزة التبريد أيضا، جفاف العين، من خلال الجلوس في الغرف التي تشهد تشغيل التكييف، وعندها تصاب العين بحرقان وحكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة