انتشار غامض لإصابات بالتهاب الكبد في بريطانيا

Abbas16 أبريل 2022آخر تحديث :
انتشار غامض لإصابات بالتهاب الكبد في بريطانيا

عانت المملكة المتحدة مؤخرا، من انتشار غامض لحالات مصابة بالتهاب الكبد، إذ تراقب منظمة الصحة العالمية، ظهور إصابات بين الأطفال، وسط توقعات بان يكون السبب في ذلك فيروس ناجم عن نزلات البرد، تزامنا مع فصل الشتاء.

تحذير منظمة الصحة العالمية

وأكدت المنظمة العالمية، أن الشهر المنقضي شهد زيادة مبالغا فيها على مستوى الإصابات، متوقعة ات تزداد عمليات الإبلاغ في الفترة القادمة، إذ ذكرت صحيفة daily mail البريطانية، أنّ حوالي 74 طفلا تقل أعمارهم عن 10 سنوات تعرضوا للإصابة بهذا المرض.

ولم يستطع بعض الأطباء تفسيره، لذا اعتبره عدد كبير من متخصصي الصحة بأنه مرض نادر، وهو ما دفع مسؤولي وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة بأن يكثفوا جهودهم؛ بُغية اكتشاف السبب الذي أدى إلى ظهور حالات غامضة.

وأشارت ميرا تشاند مديرة العدوة السريرية بوكالة الامن الصحي، أن هذه الزيادة الكبيرة قد يكون السبب فيها أكثر من عامل محتمل منه نزلات البرد، والقيء والإسهال وفيروس كورونا وتلوث الهواء وبعض الالتهابات الأخرى، موضحةً أن الوكالة تحقق في تلك الأمور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة