فزع كبير من انتشار المخلوي التنفسي حول العالم

Gamal20 نوفمبر 2022آخر تحديث :
فيروس المخلوي التنفسي
فيروس المخلوي التنفسي

حالة من الفزع الكبيرة في العديد من دول العالم خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار نوع يُقال إنه جديد من أنواع دور البرد المنتشر في العديد بلدان العالم وعلى رأسهم دولة مصر في الفترة الأخيرة، تحت اسم فيروس المخلوي التنفسي والذي يعد واحد من الفيروسات سريعة الانتشار.

فزع كبير من انتشار المخلوي التنفسي حول العالم

فيروس المخلوي التنفسي شهد خلال الفترة الأخيرة انتشارا واسعا في العديد من بلدان العالم، حيث أشارت العديد من التقارير إلى تواجد المرض بين ثلثي الأطفال في المملكة المتحدة البريطانية، إلى جانب زيادة عدد المصابين بالفيروس مؤخرًا أيضا بهذا المرض بشكل كبير داخل كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا أيضا.

وبحسب العديد من التقارير المنتشرة أن فيروس المخلوي التنفسي يلقى انتشارا واسعا في مصر أيضا خلال الفترة الحالية، وهو ما مثل حالة من الذعر والخوف الكبيرة بين قطاع كبير من المواطنين.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور حسام عبد الغفار، أن انتشار هذا المرض بشكل كبير في الوقت الحالي أمر طبيعي في ظل تبادل فصول العام في الوقت الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة