الحكومة المصرية: الاحتفاظ بالجنسية المصرية شرط هام لاستيراد سيارة من الخارج

Gamal15 نوفمبر 2022آخر تحديث :
سيارات معفاة من الجمارك
سيارات معفاة من الجمارك

لا شك أن قانون إعفاء المصريين في الخارج من الجمارك في استيراد السيارات واحد من القوانين التي تشغل قطاع كبير من المصريين في الخارج الراغبين في الحصول على سيارات معفاة من الجمارك وإدخالها إلى مصر في الفترة المقبلة في ضوء القانون التي أقرته الحكومة المصرية.

شروط استيراد المصريين في الخارج سيارة معفاة من الجمارك

وفي ضوء ذلك، بينت الحكومة المصرية من خلال السفير نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة المصرية عدد من التوضيحات الهامة فيما يتعلق بقانون الإعفاء من الجمارك للمصريين بالخارج، والتي كانت تخص جانب كبير من المصريين في الخارج.

وقال نادر سعد، إن الاحتفاظ بالجنسبة المصرية واحد من الشروط الأساسية لأي مصري مغترب من أجل استيراد سيارة من الخارج وإدخالها مصر، إضافة إلى أن أي مصري يستطيع من الغد أن يقوم ببدء عمليات استيراد السيارة بشكل طبيعي.

واستكمل متحدث الحكومة أن المتواجد في الخليج لا يستطيع استيراد سيارة من أوروبا لاختلاف طريقة معاملة الجمارك مع مصر لكلا المنطقتين، إضافة إلى أن أي شخص يريد الاستيراد يجب أن تكون أمواله خارج مصر وليس بالداخل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة