كاثي وود: وضع الاقتصاد الأمريكي يشبه ما حدث في 1920

Gamal13 نوفمبر 2022آخر تحديث :
كاثي وود
كاثي وود

ترى كاثي وود، أحد شركاء مؤسسة آرك إنفستمنت مانجمنت، أن الاقتصاد الأمريكي سيواجه مشكلات عديدة خلال الفترة المقبلة إذا استمر في سياسته الحالية بالشكل الحالي، وسط الاهتمام الكبير برفع الفائدة دون النظر للانكماش الحالي.

كاثي وود: وضع الاقتصاد الأمريكي يشبه ما حدث في 1920

وأضافت “وود” أن السيناريو الحالي والتأرجح الذي يشهده الاقتصاد الأمريكي حاليا يشبه كثيرا ما حدث في عام 1920، ولذلك يجب على الاحتياطي الفيدرالي أن يرى الضغوط الانكماشية الكبرى التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في الاقتصاد في الفترة الأخيرة.

واستكملت، أن الاقتصاد الأمريكي متأرجح بشكل كبير، ويشبه ما حدث عام 1920، بعد الحرب العالمية الأولى والتي أدت إلى زيادة الضغوط الكبيرة والتضخم داخل الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير ووصل الرقم إلى 20% نسبة التضخم وهو ما أثر على الاقتصاد الأمريكي بشكل واضح.

وشهدت الفترة الماضية العديد من المشاكل في العالم كله على مستوى الاقتصاد خاصة فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت بدورها في اقتصاديات العالم أجمع بالسلب وأدت إلى حدوث مشاكل عديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة