باستخدام مخلفات النخيل.. الوادي الجديد تحول المخلفات لتوفير فرص عمل

Gamal10 نوفمبر 2022آخر تحديث :
مخلفات زراعة النخيل
مخلفات زراعة النخيل

مازالت تعمل الدولة المصرية على استغلال المخلفات في تصنيع أمور مفيدة للبيئة في ضوء العمل في الوقت الحالي على البحث عن طرق لمكافحة التغيرات المناخية، على هامش استضافة الدولة المصرية لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ في نسخته السابعة والعشرين.

محافظة مصرية تستخدم مخلفات زراعة النخيل

وبحسب ما نشرته شبكة “سكاي نيوز عربية” أن محافظة الوادي الجديد قررت استغلال مخلفات زراعة النخيل من أجل استغلالها في صناعة العديد من المواد المختلفة في الوقت الحالي، في ضوء توجه الدولة المصرية للحفاظ على المناخ، والعمل على تقليل الانبعاثات التي تؤثر على الغلاف الجوي.

وتحدث عدد من المسؤولين إلى الشبكة قائلا إنه يتم استخدام مخلفات زراعة النخيل في صناعة العديد من المواد، على رأسها كلا من الأخشاب والسماد العضوي، والأعلاف والغاز الحيوي إلى جانب إمكانية استغلالها في عدد من الحرف اليدوية، وهو ما يوفر فرص عمل لعدد من الشباب والسيدات.

وتستضيف مصر مؤتمر المناخ في نسخته السابعة والعشرين بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار مؤتمر التنفيذ من أجل العمل على الحد من الانبعاثات ومكافحة التغيرات المناخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة