أمريكا تطور سلاح ليزر جديد لحماية قواتها البحرية

Abbas19 أبريل 2022آخر تحديث :
أمريكا تطور سلاح ليزر جديد لحماية قواتها البحرية

نجحت القوات البحرية الأمريكية، في الأسبوع المنقضي، في إجراء تجربة للحصول على سلاح ليزر جديد، يمكنه أن يستهدف الصواريخ والمسيرات بنجاعة غير مسبوقة، وذلك في بيان رسمي، إذ استقر نظام الليزر الأرضي على طائرة دون طيار تحلف بجانبه، وقام بإطلاق شعاع عليها.

طبيعة السلاح الليزري الأمريكي الجديد

الشعاع كان عالي الطاقي، ولا يمكن أن تراه العين المجردة، وتسبب في تحطت الطائرة، وانبعث الدخان من كل أرجاء محركها، وفقا لما ذكرته مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية، إذ جرى الاختبار في فبراير المنقضي، وهو الأول من نوعه.

وتُعرف التقنية الجديدة باسم “ليزر كهربائي بالكامل وعالي الطاقة”، أو LLD، وصممته شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، إذ أنّ في إمكان السلاح الججديد أن يواجه مجموعة مختلفة من الأنظمة، مثل قوارب الهجوم السريع، والأنظمة الجوية التي لا تعتمد على الطيار.

الأنظمة الليزرية التي ابتكرتها واشنطن يمكنها ان تعيد تحديد مستقبل العمليات القتالية البحرية، كما يمكنها أن تتعامل مع أي تحديد وتراقب وتصيب أي هدف دقيق اعتمادا على تقنية الذكاء الاصصطناعي، من أجل مواكبة التطورات والتغلب على أي تهديد يواجه القوات البحرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة