أوكرانيا تعلن مقتل أكثر من 20 ألف فرد عسكري روسي منذ 24 فبراير

Abbas19 أبريل 2022آخر تحديث :
أوكرانيا تعلن مقتل أكثر من 20 ألف فرد عسكري روسي منذ 24 فبراير

أصدر الجيش الأوكراني بيانا رسميا، حول ما قال إنه إجمالي الخسائر الروسية، منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، الذي شهد بداية العمليات العسكرية الروسية على البلاد، مشيرًا إلى مصرع 20 ألف و600 فرد من أفراد الجيش الروسي.

تفاصيل البيان الأوكراني

ووفقا، للبيان الذي أصدره الجيش الأوكراني، فإنه استطاع ان يلحق أضرارا فادحة بالجيش الروسي، عندما دمّر عددا كبيرا من المركبات العسكرية منذ أن بدأت الحرب الروسية على أوكرانيا، حيث جرى تخريب 790 دبابة و167 طائرة.

واستمرت الحرب الروسية الأوكرانية طوال 56 يوما، تكبدت فيها روسيا خسائر ضخمة، بواقع 2041 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 381 من الأنظمة الدفاعية، كما فقدت روسيا نحو 130 نظام صاروخي متعدد الانطلاق، مع 67 نظام دفاعي.

وفقدت روسيا أيضا 147 مروحية، و167 طائرة، أما روسيا، فقد أعلنت أنها دمرت 4 مستودعات للذخيرة تابعة للجيش الأوكراني، كما قصفت أكثر من 300 هدف آخرا، وأسقطت 3 مقاتلات أوكرانيا، ودمرت 16 منشأة عسكرية، من ضمنها 5 مواقع قيادة أوكرانية، متهمة الحكومة الأوكرانية بأنها الطرف المتسبب في تأزم الوضع في ماريوبول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة