“تقيؤ وحموضة على المعدة”.. احذر من تناول عصير البرتقال على الريق

Abbas18 أبريل 2022آخر تحديث :
“تقيؤ وحموضة على المعدة”.. احذر من تناول عصير البرتقال على الريق

يعتبر عصير البرتقال من أكثر المواد الصحية التي يتناولها الإنسان، وبخاصة إذا كان طبيعيا دون أي مواد حافظة مصابة، ويستخدم في علاج حموضة المعدة، ويمنح من يحصل عليه شعورا عاما بالراحة، وبخاصة للأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحريفة.

فوائد عصير البرتقال

وذكر أطباء، أن هناك فوائد كثيرة لعصير البرتقال، مثل أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين c الذي يدعم المناعة، مع مضادات الأكسدة، ونسبة كبيرة من العناصر المعدنية والألياف الغذائية، لكن عند تناول العصير على الريق يكون الأمر مختلفا.

يؤدي تناول عصير البرتقال على الريق، إلى زيادة معدلات الحموضة على المعدة، وعند زيادة كميات السكر فيه، يتسبب في حصول الجسم على سعرات حرارية عالية، وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن، علاوة على تسببه في بعض الإصابات الأخرى مثل الإسهال والحرقة.

عصير البرتقال به كميات كبيرة من فيتامين ج، لذا، فإنه مفيد للغاية، لكن “الشيء إن زاد عند حده يتحول إلى ضده”، وبالتالي فإن الإفراط في تناوله، يسبب أكثر من مشكلة للجهاز الهضمي، مثل المغص ونفخة البطن والغثيان والحرقة والتقيؤ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة