“تضخم القلب”.. احذر من تناول الثلج على المعدة

Abbas13 أبريل 2022آخر تحديث :
“تضخم القلب”.. احذر من تناول الثلج على المعدة

يعتبر تناول الثلج، من أسوأ العادات الغذائية التي نتبعها في أشهر الصيف، إذ يأكله الكثيرون منا في أشهر الصيف للتخفيف من حدة ارتفاع درجات الحرارة، وبخاصة في شهر رمضان المعظم، وبالتالي يجب علينا الحذر من أكل قطع الثلج الصغيرة.

أمراض عديدة يتسبب فيها تناول الثلج

يتسبب أكل قطع الثلج الصغيرة في إصابة الإنسان ببعض الأمراض، مثل تمدد أغشية جدار المعدة، كما أنه السبب في زيادة فرص الإصابة بقرح المعدة وعسر الهضم، ويخفف العصارة الهاضمة في المعدة، بالإضافة إلى تقليل إنزيمات الهضم.

تناول الثلج يتسبب في التهاب ونزيف اللثة، وعدم تناول الطعام بشكل طبيعي، كما يفقد الجسم بعض العناصر الأساسية، ويتعرض الأطفال إلى مشكلات حادة في النمو، وقد يتطور الأمر كثيرا، فيما يتعلق بالاعراض الخطيرة، وتتعرض عضلة القلب إلى التضخم أو القصور في أداء الوظائف.

هذه المشكلات الصحية الخطيرة، تدفعنا إلى تناول المياه دون أي تجميد أو تبريد إلى درجات حرارة منخفضة للغاية، حتى لا تتعرض المعدة إلى أي ضرر، كما يتسبب الثلج في آلام مبرحة في الأسنان التي بها حشو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة